معلومات ونصائح

الفرق بين العطر الاصلي والتقليد

العطر الأصلي والمقلد تعد العطور من مستحضرات العناية والتجميل البارزة لدى الكثيرين لاكتمال مستوي الأناقة والظهور بمظهر لائق يجذب أنظار الجميع وتتعدد العطور المتداولة في الأسواق منها الأصلي ومنها المُقلد بدرجة تشابه يصعب التفريق بينهما ولا شك بأن العطر المزيف لم يكن بجودة العطر الأًصلي مما ينتج عنه الضرر بالصحة فالعطور المزيفة تكون لها أعراض جانبية سيئة ومن هذا المنطلق سوف نتحدث عن الفرق بين العطر الاصلي والتقليد مع أهم النصائح لمستخدمي العطور.

كيف اعرف العطر الأصلي

كيف تعرف العطر الأصلي من التقليد بالصور الفرق بين العطر الاصلي والتقليد

الفرق بين العطر الاصلي والتقليد، يختلف العطر الأًصلي على العطر المزيف في العديد من الخصال والتي يجب أن نذكر مزايا العطر الأصلي للتمكن من التفريق بينهما فأنواع العطور الأصلية تتميز بجودة فائقة في تصنيعها برائحة فواحه تخطف الأنفاس وتثير الانتباه.

ومن جانب أخر أكثر أهمية تكون العطور الأصلية ثابتة على الملابس لفترة أطول بخلاف العطر المزيف سرعان ما يختفي ولا تظهر لفترات أطول كما أنه يمكن أن يعرض الفرد للحساسية أو الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي وذلك لأن المكونات المصنوع منها العطر لم تكن أصلية أغلبها تقليدية.

وأصبح من السهل تقليد العطور الأصلية لتكون نفس الشكل ونفس الرائحة مما ينخدع الكثيرين بمظهرها ويصعب التعرف عليها ولكن هناك عامل رئيسي هام ضمن العوامل السهل التميز بها بين العطر الأصلي والمزيف وهو تأثير العطر المزيف بالعوامل الخارجية.

ففي حالة وجود العطر في درجة حرارة مرتفعة أو رطوبة مرتفعة تتغير الرائحة وتصبح أقل تركيزا فضلا عن بروز نسبة الكحول في رائحة العطر المزيفة فالعطور الأصلية تحتوي على نسبة قليلة من الكحول وتوجد عدة علامات بارزة للعطور الأصلية نستطيع من خلالها معرفة الفرق بين العطر الاصلي والتقليد نذكرها في السطور القادمة.

يمكنكم الأن معرفة المزيد عن: عطور فرمونات تجذب الرجل

كيف اعرف العطر اصلي

اللون

مكونات العطر الأصلي اللون من الأساسيات التي يٌقاس عليه جوده العطر فإذا كنت تريد معرفة الفرق بين العطر الاصلي والتقليد يمكنك التأكد من لون السائل داخل زجاجة العطر وتكون العطور الأصلية لونها شاحب وتكون خالية من الصبغات بخلاف العطور التقليدية تتميز باللون الغامق ويتم وضع الكثير من الصبغات على مادة العطر.

ومن الهام بالذكر أن أنواع العطور ذو الماركات الشهيرة الكبري تكون موثوقة لا تستخدم الصبغات في إنتاج العطور ليكون لون السائل داخل الزجاجة باهت خالي من الصبغات برائحة فواحه تخطف الأنفاس.

الرقم التسلسلي

كيفية معرفة العطر الأصلي من الرقم التسلسلي للتعرف على العطر الأصلي يمكن التأكد من الرقم التسلسلي ويُعد الرقم التسلسلي من العوامل الرئيسية الهامة للتعرف على العطر الأصلي من العطر المزيف وعادة ما ينتبه الكثيرين إلى هذا الجانب وينتج عن استخدامهم للعطور المزيفة التعرض للأضرار الصحية.

لابد وأن يتطابق الرقم التسلسلي المدون على عبوة التغليف الخارجية مع الرقم التسلسلي الموجود على زجاجة العطر وفى حالة عدم تطابق الرقم التسلسلي بالنسبة للعبوة الخارجية والداخلية يكون العطر مزيف.

التغليف البلاستيكي

كيف اعرف اذا العطر اصلي يمكن الإشارة إلى عامل التغليف البلاستيكي في التعرف على الفرق بين العطر الاصلي والتقليد حيث تكون طريقة التغليف غير متساوية وبالنظر على الدرزيات نجد فراغات مسافة أكثر من 5 مليمتر وفى هذه الحالة يكون العطر مزيف وفى طريقة التغليف البلاستيكي لابد من تساوي الحواف وعدم وجود أي طلاء إضافي على العلبة.

معرفة العبوة الأصلية وعلامتها المميزة

كيف تفرق بين العطر الاصلي والتقليد قبل شراء العطر يجب متابعة أنواع العطور والتعرف على بعض مزاياها من خلال زيارة المتجر الإلكتروني أو موقع العطور وذلك لعمل دراسة شاملة للعطر ومن المعلومات الهامة التي يجب التعرف عليها التأكد من الرمز المخصص من الشركة والموجود على العبوة كذلك فحص الشكل العام لزجاجه العطر يفيد في معرفة الفرق بين العطر الاصلي والتقليد.

تركيز رائحة العطر واستمراريته على الجلد

معرفة العطر الأصلي من التقليد التركيز العطري ومدى استمراريته من العوامل البارزة يستعين بها الكثيرين في معرفة الفرق بين العطر الاصلي والتقليد حيث تكون رائحة العطر الأصلي قوية نفاذة تجذب الانتباه وتحرك الحواس وتمنح حضور مميز وأناقة لا مثيل لها أما العطور المزيفة تكون رائحتها خفيفة سرعان ما تختفي.

من جانب أخر أكثر أهمية يمكن اختبار العطر عن طريق رشه على الجلد ومراقبه استمراريته في حالة بقاءه لفترة أطول يكون من العطور الأصلية بخلاف العطر المزيف يختفي بعد رشه بساعات قليلة ولا توجد أثر للرائحة.

جودة زجاجة العطر

الفرق بين العطر الاصلي والمقلد من تصنيع زجاجة العطر يكون على أعلي مستوي من الجودة في العطور الأصلية كي تتمكن من الحفاظ على المكونات داخل العطر وتهتم شركات صناعة العطور العالمية على أن يكون تصميم زجاجة العطر تصميم مثالي ويكون ملمس الزجاجة ناعم مصنوع من البلاستيك في بعض الأحيان ومحكمة الغلق مما يحافظ على تركيز الرائحة ويجعله غير قابل للانسكاب.

على الجانب الأخر يجب ملاحظة تصميم الزجاجة في العطر المزيف ويكون ملمسها خشن نوعاً ما بغطاء غير محكم رديئة الصنع يسهل نفاذ الرائحة من خلالها من أهم المعايير في الفرق بين العطر الاصلي والتقليد.

سعر العطر

سعر العطر علامة مميزة يجهلها الكثيرين وتكون العطور ذو الأٍسعار الرخيصة مزيفة غالباً إلا إذا كانت هناك بعض من العروض التي تطرحها شركات صناعة العطور ليكون العطر رخيص. فالعطور غالية الثمن من العطور المميزة المعروفة بجودتها الفائقة في التصنيع والرائحة المميزة المثيرة للحواس.

الورق المقوى

الفرق بين عطر si الأصلي والتقليد التغليف الخارجي لعبوة العطر يمكن الإشارة له كعلامة لمعرفة الفرق بين العطر الاصلي والتقليد ويكون التغليف الخارجي للعطر الأصلي عبارة عن ورق مقوي متين الصنع تم تصنيعه بجودة عالية ليحافظ على زجاجة العطر ويحميها من التعرض للكسر في حالة سقوط العبوة على الأرض.

يختلف الأمر بالنسبة للعطر المًقلد ويكون التغليف الخارجي من ورق مقوي لين غير متين يمكنه تعرض زجاجه العطر للكسر ومن الهام بالذكر يكون لون التغليف الخارجي في العطر الأًصلي أبيض وفى العطر المُقلد رمادي.

الاسم والنقوش على العلبة

كيف اعرف ان العطر اصلي جودة الطباعة من المعايير الهامة يكن الاستعانة بها لمعرفة الفرق بين العطر الاصلي والتقليد وتحوي كرتونه العطر على نقوش وتسميات معروفة في عالم العطور ويجب أن تكون هذه النقوش بارزة ويتميز السهم الموجود في اليمين باللون الغامق عن السهم الوجود في الشمال.

اعرف المزيد عن: عطر خالد عبد الرحمن

التصميم

الفرق بين الأصلي والتقليد التصميم من الخدع المعروفة ف مجال العطور ويستعين بها الكثيرين لتقليد كافة أنواع العطور لتكون التصميمات مشابهه في العطر الأصلي والمقلد ويمكن فحص التصميم جيداً ونخص التصميم الداخلي لزجاجة العطر وبهذه الطريقة يمكن التعرف على العطر الأصلي من العطر المزيف.

الأشرطة اللاصقة

كيف تعرف ان العطر اصلي العطور الأصلية لا تضم أشرطة لاصقة أ وأي نوع من أنواع الطلاء على الغلاف أو على العبوة الداخلية ويمكن اعتماد عامل الأشرطة اللاصقة ضمن العوامل الهامة في التعرف على العطور الأصلية من العطور المًقلدة وتكون الأشرطة اللاصقة موجودة في العطور المُقلدة.

فحص العبوة والتمعن فيها لكي تعرف الفرق بين العطر الاصلي والتقليد

كيف تعرف ان العطر اصلي فحص العبوة من الأمور الواجب اتباعها قبل شراء العطر ويفيد فحص العبوة من الكشف عن العطر المزيف وتشمل فحص العبوة خطوات منها ما يلي:

فحص النص الموجود على ظهر العبوة

يعتبر النص الموجود على ظهر العبوة من معايير الجودة الواجب ابتاعها في تصميم كافة أنواع العطور ويكون النص المدون على ظهر العبوة بخط بارز خالي من وجود أي أخطاء وفى حالة وجود أخطاء في الكلام سواء أخطاء إملائية أو أخطاء نحوية يشير إلى أن العطر غير أصلي من العطور المُقلدة.

كيفية معرفة العطر الأصلي من الرقم التسلسلي

كيفية معرفة العطر الأصلي من الرقم التسلسلي رقم الباركود لكي تعرف الفرق بين العطر الاصلي والتقليد ضمن خطوات فحص النص الموجود على ظهر العبوة وهي خطوة لا يهتم لها الكثيرين ولكنها تُوضح حقيقة العطر إذا كان أصلي أو مزيف وفى أنواع العطور الأصلية يكون الباركود مُدون على الجزء السفلي من الزجاجة، أما في أنواع العطور التقليدية يتم تدوين الباركود على جانبي الزجاجة وبهذه الطريقة يكون العطر مزيف.

كيفية معرفة العطر الأصلي من الرقم التسلسلي الفرق بين العطر الاصلي والتقليد

شفافية العطر

كيفية معرفة العطر الأصلي من التقليدي اختبار شفافية العطر يساعد على التعرف على الفرق بين العطر الاصلي والتقليد فعادة ما تكون العطور الأصلية شفافة حتى مع تلون السائل داخلها تكون شفافة، ونقوم بعمل اختبار الشفافية عن طريق رش العبوة ومشاهدة فقاعات العطر الصغيرة الناتجة عن الرج إذا اختفت سريعاً يكون العطر من العطور التي تم تقليدها وإذا استمرت الفقاعات لمدة تتراوح من 10 إلى 15 ثانية يكون العطر أصلي الصنع.

اعرف المزيد عن: أفضل العطور النسائية المركزة

رائحة الكحول النفاذة

في الفرق بين العطور الأصلية والعطور المزيفة رائحة الكحول وتلعب الدور البارز في كشف العطر المزيف وذلك لأن العطر المزيف يحتوي على نسبة كحول عالية وتكون ظاهرة في الرائحة ويمكن تمييزها بعد أول رشه من العطر أما في العطر الأصلي تكون رائحة الكحول غير نافذة وتغلب عليه الروائح العطرية الفواحة أي أن نسبة الكحول تكون منخفضة لدرجة لا يمكن ملاحظتها لذألك يجب عليك ان ترش العطر لكي تعرف الفرق بين العطر الاصلي والتقليد

مدى تأثير العطر على الجلد

من الخطوات الهامة للكشف عن العطور المزيفة اختبار تأثير العطر على الجلد حيث نقوم برش القليل من العطر على اليد مساحة كافية من الجلد وملاحظة حدوث أي تغيرات على البشرة فالعطور الأصلية لا تترك أي أثر على الجلد في استخدامها وهذه من اهم الخطوات التي يجب معرفتها لكي تعرف الفرق بين العطر الاصلي والتقليد

العطور المزيفة تترك أثر زيتي على الجلد من جانب ومن جانب أخر تختفي بعد ساعات قليلة ولا يكون لها أثر كما أن أنواع العطور التقليدية يمكنها أن تسبب حساسية على الجلد والتهابات يصعب التعامل معها ولهذا ننصح بمعرفة كافة التفاصيل لتفادى الأضرار الناتجة عن العطور الغير أصلية.

التغير مع الوقت

تتميز أنواع العطور الأصلية بدرجة ثبات عالية فلا يمكن أن تتأثر مع الوقت ففي حالة تعرضها للعوامل البيئية أو العوامل المناخية أو أي من العوامل الخارجية لا يكن لهذا العوامل أن تؤثر على تركيز الرائحة مثلما تفعل مع العطر المُقلد ويتأثر بالعوامل الخارجية ليختفي تركيز الرائحة.

فمن العلوم أن زجاجه العطر تتعرض لعوامل البيئة الخارجية من الهواء أو الحرارة الشديدة أثناء استخدامها يومياً أو بين الحين والأخر وفى هذه الأوقات يمكن أن تؤثر عوامل البيئة على الرائحة وتكون باهته لا تثير الحواس مثلما تفعل أنواع العطور الأصلية.

نصائح للمستخدم لتجنب العطر المقلد

من أهم النصائح الواجب اتباعها لتجنب العطر المزيف معرفة كافة المعلومات الخاصة بالعطور ومن هذه المعلومات الماركة والرقم التسلسلي والتصميم بالإضافة إلى طريقة التغليف وتركيز الرائحة وبيان تأثير الكحول واختلافه عن الروائح العطرية وهذه التفاصيل كافية للتعرف على العطر الأصلي وتجنب العطر المزيف.

في حالة وجود أي نوع من العطور المُشتبه في جودة تصنيعها عدم اقتناءها أو يمن الاستعانة بمتخصص عطور للتعرف الفرق بين العطر الاصلي والتقليد

منع انتشار وتداول العطور التقليدية عن طريق الإبلاغ غلى الأشخاص الذين يزيفون أنواع العطور للحد من تداولها في الأسواق من أهم النصائح الواجب اتباعها.

ننصح باقتناء العطور من الماركات الموثوقة المعروفة في مجال العطور لأنها تهتم بنيل ثقة العملاء في تصنيع أجود أنواع العطور ولا تكترث بمن يقلدون أنواع العطور.

عادة ما تكون العطور مناسبة لأوقات بعينها كالعطور الخاصة بالأوقات النهارية ليوم عمل مميز والعطور المناسبة للأمسيات الليلية وفى جميع الأحوال اقتناء العطر الملائم حسب حاجتك يساعدك في الظهور بمظهر مناسب ومن الهام بالذكر توجد العديد من أنواع العطور المناسبة لكافة الأوقات.

يمكنكم قراءة ايضا: زيوت عطرية لصناعة العطور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى